الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الصحة يلتقي رؤساء القطاعات ومديري المديريات بجميع المحافظات

المصدر: جريدة الدستور 2/11/2014

ا ش ا

 التقى الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، رؤساء قطاعات الوزارة المختلفة ومديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الوزارة بصدد تطبيق اللامركزية على مستوى كافة القطاعات ومديريات الشئون الصحية التابعة للوزارة، وأن كل مديرية صحية سوف تكون مسؤولة عن رسم الخريطة الصحية لمحافظتها، وأن مدير المديرية الصحية هو وزير الصحة في محافظته وبالتالي فهو مسئول مسئولية مباشرة عن الارتقاء بالمنظومة الصحية في المحافظة.

وطالب وزير الصحة بوضع خطة استراتيجية لكل إقليم على حده، ووضع آلية لتنفيذها دون أي تباطؤ أو تأخير، وحصر وإنهاء المشروعات المتعثرة بالمحافظات، لتطوير المنظومة الصحية في مصر.

كما طالب مديري مديريات الشئون الصحية بتكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات ومتابعة أقسام الاستقبال والطوارئ بها، والتأكد من سير العمل، وضمان تواجد الفريق الطبي والتجهيزات والأدوية والمستلزمات، وكذا تفعيل آليات المراقبة والمحاسبة على أداء الفريق الطبي، وتحسين إجراءات تقديم الخدمة في المستشفيات، والتأكد من تقديم الخدمة للجمهور بطريقة آمنة وحقيقية خاصة بأقسام الطوارئ والتنسيق الجيد عند تحويل الحالات.

وشدد وزير الصحة خلال الاجتماع على ضرورة الإشراف على مراكز الكبد والتأكد من تنفيذ خطة العلاج والإجراءات المتبعة في صرف عقار السوفالدي، ونوه إلى دراسة ومناقشة الاستراتيجية القومية للسكان والتي سيتم إعلانها قريبا مع كل الجهات المعنية بالمديرية والمحافظة، وتبني تفعيل الخطة التنفيذية للسياسة السكانية بالتنسيق مع قطاع السكان وتنظيم الأسرة والمجلس القومي للسكان.

ووجه بإصدار تعليمات مشددة لإدارات العلاج الحر بالمديريات لتكثيف المرور على العيادات الخاصة في الفترة الصباحية لحصر الأطباء غير المتواجدين بالعمل الحكومي صباحا، وتفعيل دور المجالس الإقليمية بالمحافظات "مجالس إدارات الوحدات الصحية" مجالس أمناء المستشفيات لمناقشة المشكلات الطارئة في تقديم الخدمة وإيجاد طرق سريعة وناجزة باستخدام الموارد المحلية ومشاركة المجتمع، وضرورة رصد المستشفيات التي تخالف قرار السيد رئيس مجلس الوزراء واللائحة التنفيذية الخاصة بعلاج حالات الطوارئ والحوادث بالمستشفيات لمدة أول 48 ساعة مجانا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع